اكثر 5 كُتب تنمية بشـرية تثري ثقافتك وتطور من ذاتك ..



من الجيد والمفيد الإطلاع على كتب كثير من رواد التنمية البشرية التي تهدف لتطوير الذات ، وتنمية الشخصية في الإتجاه الإيجابي لتحقيق النجاح على المستوى الشخصي والمستوي العملي، بالسير في طريق النجاح بخطوات ثابتة.

والعقبة الأولى التي قد تواجهك لتبدأ القراءة هى اختيار كتاب يشجعك ويحفزك على القراءة، ويفيدك أيضًا. لذا حاولنا جمع 5 كتب بإعتبارها أفضل كتب للتنمية البشــرية والتحفيـز الشخصي على الإطلاق ..تخوض جميعها فى مجالات مُختلفة من التحفيــز الذاتي ، يشمل الجوانب الفكرية والمالية والشخصية والإنسانيــة والسلوكيــة وغيرها.. كتب متاحة باللغة العربية يمكنك أن تبدأ بها مشوارك الثقافي أو إذا كنت قارئ فستزيد من معرفتك.

إستمتع !


5- كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس
نضع كتاب من أكثر الكتب مبيعًا لديل كارنجي. الكتاب يفتح لك أفاقًا جديدة في معرفة الكثير من الأشياء عن الناس وعن نفسك. الكتاب ليس علميًا بل هو كتاب في تنمية الذات وهو أشبه بخلاصة تجارب ومعرفة الناجحين والاجتماعيين والمؤثرين في البشر.

4- فكِّــر .. تصبح غنياً – نابليون هيل

افضل كتاب لتطوير الذات ، للكاتب نورمان فينسينت بيل الذي ابدع في وضع أفكاره في هذا الكتاب مما جعله على قائمة كتب التنمية البشرية التي حققت أعلى نسبة مبيعات ، وأكثرها قراءة ، إذ يتحدث الكاتب في هذا الكتاب عن قوة التفكير وأثرها البالغ في دفع الشخص لتحقيق النجاح ، والذي يبدأ من التفكير بشكل متفاءل والبعد عن اليأس والإحباط عند مواجهة أي فشل ، والذي قد يكون عائقا اساسيا عن الوصول للهدف صحيا ونفسيا وعقليا ، إذ أن اليأس يعمل على تشويش التفكير وتبني الأفكار الخاطئة ، مع ايمان الكاتب بأثر السعادة في تحقيق النجاح وتطوير الذات.


3- أيقظ العملاق بداخلك – أنتوني روبنز



أيقظ المارد الذي بداخلك كيف يمكنك التحكم بقدراتك الذهنية والعاطفية والمالية اطلق العنان لقواك وتولى زمام الأمور بمنظومة التحكم الرئيسية . الكتاب يركز على التدريب العقلي والجسدي من خلال تطبيقات واضحة ، أكثر من التركيز على القضايا السلوكية بشكل نظــري ويشعرك أنك امام كلمات هامة وعميقة تدعوك للتأمل والتفكــير أحياناً .. وأمام شخصية مُشاغبة جداً فى أحيان أخــرى..




2- لا تهتم بصغائر الأمـــور – ريتشارد كارلسون



يتحدث الكتاب عن مقالات قصيرة تتضمن أفكاراً هامة في مجال تحسين السلوك العام في مسارات الحياة المختلفة، حيث لا تخلو حياتنا من مشكلات ومضايقات عديدة تأتي من هنا أو هناك. ويتحدث د. ريتشارد في مؤلفه القَيم عن بعض صغائر الأشياء المزعجة التي نصادفها في محيط العمل أو خارجه والتي قد تسبب انزعاجاً كبيراً، مركزاً على الاهتمام بصغائر الأمور المبهجة. فعلى سبيل المثال يقول (امتص سخط الآخرين بإظهار أنهم على حق) وهنا يقدم قاعدة سلوكية مهمة في كيفية التعامل مع الآخرين في بيئات العمل بحب ومودة وتسامح .


1- أفضل كتاب قرأته أنت !





دورك أنت هذه المــرة !

ليس الهدف من هذا المقال فقط أن نجلب لكم أفضل الكتب العالميــة المُعتبرة فى التنمية البشرية والتحفيز الذاتي .. بقدر ماهو معرفة ترشيحاتكم أنتم أيضاً بأفضل الكتب من هذا النــوع ، حتى تنقل الإستفادة التى حصلت عليها إلى غيرك .. ويستفيد الجميع ..


ملحوظة :
كل الكتب المذكــورة متاحة باللغة العربية و يمكنك تحميلها بسهولة من الأنترنت.


ماذا تنتظر لتقوم بتحميلهم الان وما هو الكتاب الذي سيفيدك اكثر ......


الموضوع منقول ....




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق