تم حظر اليوتيوب في تركيا



اعلنت عدة مصادر اخبارية قبل قليل ان الحكومة التركية قامت بحجب موقع يوتيوب ايضاً في خطوة أخرى ضد مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان تم حجب تويتر الاسبوع الماضي .. هذا وقد بررت الحكومة التركية هذه التصرفات عبر بيان صدر قبل ايام قالت فيه .. لقد تم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كأداة للتشهير المنهجي بترويجها تسجيلات تم الحصول عليها بشكل غير قانوني وتنصت هاتفي مزور وأضاف البيان أن الحكومة التركية تعارض حرية تداول تلك التسجيلات غير القانونية على شبكات التواصل الاجتماعي والرامية إلى المساس بأمن الدولة وتلطيخ سمعة المواطنين، وأنها (الحكومة) ليست ضد الإنترنت .
 
تركيا تحجب موقع يوتيوب … بعد نشرنا لخبر بعنوان “هيئة الإتصالات التركية تتخذ إجراء ضد موقع يوتيوب” ها هي الأنباء تتوارد من داخل البلاد تفيد بأن مستخدمي الموقع من الأتراك يعانون من الوصول إلى الموقع، وهذا يدل على حجب يوتيوب داخل تركيا.

وكانت وكالة الأنباء “رويترز” قد نقلت عن مصادر داخل هيئة الإتصالات التركية قولها أنها بدأت بإتخذا إجراء ضد موقع يوتيوب داخل تركيا، دون أن تكشف عن أي تفاصيل إضافية.
وبالفعل بدأ مستخدموا الموقع داخل تكيا بنشر الأنباء في مواقع التواصل الإجتماعي وبالأخص موقع فيسبوك تفيد هذه الأنباء بأن السلطات التركية حجبت يوتيوب بالفعل.
وبحسب صحيفة تركية فإن قرار حجب يوتيوب أتخذ بالفعل رداً على نشر فيديو لمسؤول أمني رفيع في تركيا كشف عن نية تركيا شن هجوم على سوريا لحماية ضريح “سليمان شاه” وهو ضريح يقع في منطقة تخضع للسلطات الركية بحسب إتفاق تركي قديم مع الاحتلال الفرنسي إبان الإحتلال الفرنسي لسوريا في عشرينات القرن الماضي.
قضية حجب يوتيوب في تركيا هذه ليست الأولى وإنما كانت تركيا قد حجبت الموقع في العام 2007 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق