البقدونس اكثر من ورقة عشب خضراء


يتساءل الكثير من الناس كيف اصنع الطعام ويكون مماثل لتلك الذي نتذوقه في المطاعم ؟
إذا نظرنا إلى ابسط المكونات المستخدمة وكيفية استخدامها فسنتعرف على خصائص المواد وبالتالي نسخرها لما يناسب مذاقنا ،فإذا نظرنا إلى الطهاة الفرنسيين وماذا يف
علوا بقليل من البقدونس بعد فرمه وإضافة قليل من الثوم المفري وخلط الاثنين معا وإضافة قليل من دقيق البقسماط ورش هذا التركيبة البسيطة والتي تضيف بعدا ونكهة إلى معظم الأطباق التي يقوموا بتقديمها .
ونحن نستخدمها دائما ( أوراق البقدونس ) في أطباق كثير كأنواع المحشي المختلفة والسلطة البلدي والفتوش وبالطبع طبق التبولة والذي يعتبره الكثير بأنه سلطة بقدونس .
وبضرب قليل من البقدونس مع قليل من الفلفل الأسود والملح ودمجه مع الزبد سنحصل على تركيبة سحرية يمكن وضع القليل جدا مها فوق أي طبق ساخن سواء كان من اللحوم أو الأسماك أو الطيور فيسيح الزبد ويتغلغل الأنسجة .
يجب التعامل مع البقدونس بأنه عنصر أساسي لصنع الطبق فعند شرائه يفضل أن نختار الأخضر الزاهي والطازج منه الأوراق ذات الرونق ، ويزرع البقدونس في تربة رملية ، لذلك يجب التأكد من غسله جيدا ولكن من الأفضل ألا تُغسل أي أنواع من الأعشاب العطرية إلا عند استخدامها فقط ، وقبل تقطيعه وبعد غسله جيدا يجب تجفيفه تماما وللحفاظ عليه لمدة طويلة تبلل فوطة ورقية بقليل من الماء وتلف حول أوراقه وتوضع سيقانه في كوب به قليل من الماء ثم يغطى بكيس من البلاستيك ( كأنه بوكيه من الورد ) ويترك في الثلاجة ويغير الماء من حين لأخر .
ومن خصائصه أن لونه لا يتغير بسرعة مثل الكثير من الأعشاب العطرية والتي تتحول للون البني بعد تقطيعها ومن أهم مميزاته أن له رائحة مميزة تظهر عند تبخر زيوته العطرية وذلك عن طريق وضع المشويات فوقه أو إضافته لطبق من الشوربة .

هناك تعليق واحد: