الثقة بالنفس و التقدير الذاتى

-->
لا شك أن الثقة بالنفس ترتبط ارتباطا وثيقا بالتقدير الذاتى و الصورة الذاتية، فكلما كانت رؤيتك لنفسك أكثر تقديرا و احتراما .. كلما إرتفع مستوى الثقة بالنفس لديك، حتى تصل إلى مرحلة لا يمكن فيها لأى شىء فى الحياة أن يؤثر فى تقدمك أو ينال من ثقتك بنفسك بأى ش
كل.

تمرين من أقوى التمارين لزيادة الثقة بالنفس


سأعلمك الآن تمرينا فريدا، فى الأغلب أنك لم تفعله من قبل، بل و لم تسمع عنه أيضا.

يتلخص هذا التمرين فى أنك ستأخذ من وقتك كل صباح و كل مساء بضعة دقائق .. تجلس وحدك .. و تفتخر بنفسك .. نعم تفتخر بنفسك .. لأنها تستحق.
و الطريقة التى سوف تقوم بها بهذا التمرين بسيطة؛ فقط قل لنفسك : " أنا سأفتخر بنفسى لأنى ... "
و بدلا من أن تقل شيئا واحدا و تقف، أريد منك أن تفكر فى أكبر عدد ممكن من الأشياء التى من الممكن أن تفتخر بنفسك بسببها.



--> و هذه بعض الأمثلة، فمثلا من الممكن أن تقول : " أنا سأفتخر بنفسى لأنى صحوت مبكرا .. و لأنى لم أنم فى وقت متأخر .. و لم أسهر أمام التلفاز أشاهد برامج تافهة .. و لأنى أكلت طعاما صحيا .. و لأنى لا أتراجع عن حِميتى .. و لأنى خسرت كيلو جراما من وزنى .. و لأنى لم أصرخ فى وجه أحد .. و لأنى قادر على السيطرة على أعصابى .. و لأنى غسلت الأطباق .. و لأنى قمت بمكالمة تليفون هامة .. و لأنى فعلت شيئا كنت أخاف أن أفعله .. و لأنى أغدقت الحب على أصدقائى .. إلخ ".
لا يهم أبدا مدى صغر حجم الفعل الذى فعلته، و لكن ما يهم أنك قمت بتكريم نفسك على فعله، و شعرت بالفخر و القيمة و الخصوصية، لماذا أنتظر الآخرين ليفتخروا بى .. بينما أستطيع أنا أن أفتخر بنفسى فى أى وقت و ربما أفضل منهم ؟!!

إذا كنت لا مثيل لك – كبصمة الإصبع – فما الذى يقلل من ثقتك بنفسك ؟!!


إنك فريد، لا يوجد من يشبهك من البشر، و تستحق التكريم و الفخر دائما.
الآن يمكنك أن تمنح نفسك هذة الهدية كل يوم مرتين، فى الصباح و المساء، لأنه من المهم جدا أن تشعر بخصوصيتك، بقيمتك، بأنك تساوى الكثير.
و أنا أعدك .. مستوى الثقة بالنفس لديك سوف يرتفع بشدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق